هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية في مصر
هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية في مصر


سفير كوريا الجنوبية: زيارة الرئيس الكوري المرتقبة ستعمق التعاون المشترك

وردة الحسيني

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 05:54 م

اكد هونج جين ووك، سفير كوريا  الجنوبية في مصر، أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم بين وزارة النقل ووزارة التخطيط وشركة هيونداي روتيم والشركة الوطنية  لصناعة السكك الحديدية في مصر، تهدف إلى تصدير وحدات القطارات المصنوعة في مصر إلى دول أخرى بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية للنقل في مصر.


وتوقع ووك أن زيارة الرئيس الكوري لمصر في المستقبل القريب، والتي تم تأجيلها بسبب جائحة كوفيد 19، ستعطي زخمًا جيدًا للبلدين لتعميق تعاونهما الاستراتيجي في مختلف المجالات بما في ذلك الطاقة والبنية التحتية والصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الدفاعية.
كما قال سفير كوريا ان الفترة الحالية تشهد  عهدًا جديدًا من التعاون بين كوريا ومصر في مجال النقل بما في ذلك السكك الحديدية والمترو.

جاء حديث السفير الكوري بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بين وزارتي النقل والتخطيط وشركة هيونداي روتيم والشركة الوطنية المصرية لصناعة السكك الحديدية بحضور  الفريق كامل الوزير وزيرالنقل ود- هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ويأتي التوفيع على مذكرة التفاهم عقب مباحثات عقدت أمس بين  الرئيس عبد الفتاح السيسي، و يونج باي لي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هيونداي روتيم، بشأن التعاون المشترك بين شركة هيونداي روتيم ومصر، بهدف توطين صناعة القطارات ونقل التكنولوجيا.
وقد تطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال هذا اللقاء  إلى إقامة تعاون استراتيجي مع كوريا خاصة في قطاع الصناعات الثقيلة التي تعتمد على كثافة العمالة والتكنولوجيا المتقدمة بهدف توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، مؤكداً أن كوريا  نموذج لمصر في التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا|كوريا الجنوبية تدعو مصر للمشاركة في برنامج دعم المدن الذكية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة